تبادل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، ووزير الشؤون الخارجية لليابان موتجي توشيميتسو، برقيتي تهانٍ بمناسبة إحياء الذكرى السبعين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية التونسية واليابان سنة 1956.
وأشاد الوزيران، من خلال البرقيتين، بعمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، والقائمة على قيم الاحترام المتبادل والثقة والتضامن والشراكة والتعاون.
كما أعرب الجانبان عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الصداقة بين البلدين، وما سجلته من تطور في مجالات التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي.
وثمّن الطرفان الديناميكية الإيجابية التي تشهدها الشراكة التونسية اليابانية، والتي أثمرت إنجاز عدد هام من المشاريع التنموية في قطاعات حيوية على غرار الصناعة والطاقة والصحة وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي.
واتفق الوزيران، في ظل الرغبة المشتركة في مزيد تطوير هذه العلاقات، على توجيه وزارتي خارجية البلدين إلى استشراف آفاق جديدة وأرحب للتعاون، بما من شأنه دعم جهود التنمية الشاملة في تونس واليابان وتعزيز الشراكة القائمة بينهما.