بمناسبة الذكرى السبعين لانبعاث الجيش الوطني التونسي، أشرف رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ظهر يوم الأربعاء 24 جوان، على تدشين متحف الذاكرة الوطنية بالسيجومي بعد استكمال أشغال ترميمه وإعادة تهيئته.
ويأتي تدشين هذا الفضاء في إطار إحياء ذكرى تأسيس الجيش الوطني، ليكون شاهداً على محطات من تاريخ تونس وذاكرتها الوطنية، ومحتضناً للوثائق والمعالم التي توثق مسيرة المؤسسة العسكرية وإسهاماتها في مختلف مراحل بناء الدولة التونسية.
واطلع رئيس الجمهورية، خلال هذه المناسبة، على مختلف مكونات المتحف بعد إعادة تأهيله، مؤكداً أهمية الحفاظ على الذاكرة الوطنية وتثمين تاريخ الجيش الوطني وأدواره في خدمة البلاد.