قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن انسحاب الجيش الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية لن يتم إلا بعد نزع سلاح حزب الله، في إشارة إلى استمرار التوتر على الحدود الجنوبية للبنان.
وأضاف نتنياهو أن ما وصفها بـ«المناطق التجريبية» لن تؤثر على نطاق الحزام الأمني، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي سيبقى متمركزًا ضمن هذا الحزام وفق ما اعتبره ضرورات أمنية.
وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وتبادل المواقف بشأن مستقبل الانتشار العسكري في المنطقة.