نفذت معتمدية طبربة يوم أمس الخميس قرار إخلاء محل صناعي، وذلك إثر اتخاذ والي منوبة إجراء بفسخ عقد الشركة المتسوغة وجوبًا، بسبب عدم التزامها بدفع معاليم الكراء، إضافة إلى صدور قرار بإخراجها من المحل في انتظار إعادة توظيفه وفق الإجراءات القانونية المعتمدة.
وجرت عملية التنفيذ بحضور مختلف الجهات الإدارية والأمنية المتدخلة، في إطار تطبيق القرار الصادر أواخر شهر أفريل الماضي.
وتعود تفاصيل القضية إلى تسوغ الشركة المعنية للمحل منذ سنة 2019، حيث استغلته في نشاط صناعي دون تسديد معاليم الكراء المستوجبة، ما أدى إلى تراكم ديون لفائدة المجلس الجهوي تجاوزت 163 ألف دينار إلى غاية أوت 2024، وفق بطاقة الإلزام الصادرة عن قابض المجلس الجهوي.
وخلال عملية الإخلاء، تم تنفيذ إجراء عقلة على كافة المعدات الموجودة داخل المحل لفائدة المجلس الجهوي لولاية منوبة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الغرض.