أكد مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم ببنزرت أن النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بشخصين يُشتبه في تورطهما في الحريق الذي اندلع يوم 11 جوان الجاري بغابة الرمال، وتسبب في إتلاف نحو هكتار ونصف من الغطاء الغابي، قبل أن تتم السيطرة عليه في اليوم الموالي.
وأوضح المصدر ذاته أن الأبحاث انطلقت مباشرة إثر اندلاع الحريق، حيث باشرت الوحدات الأمنية تحرياتها وتمكنت من حصر الشبهة في شخصين، قبل إلقاء القبض عليهما.
وباستشارة النيابة العمومية، تم الاحتفاظ بالمشتبه بهما ومواصلة الأبحاث للكشف عن جميع الأطراف المحتملة المتورطة في القضية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.